التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:34 م , بتوقيت القاهرة

مكتبة الأسكندرية تحتفل بشراكة أكبر مشروع عربي "تحدي القراءة العربي"

 


احتفلت مكتبة الإسكندرية بتوقيع عقد شراكة مع أكبر مشروع عربي ،"تحدي القراءة العربي"، والذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس دوله الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدي الطلاب في العالم العربي وهو مشروع "تحدي القراءة العربي" ، لتشجيع القراءة لدي الطلاب في العالم العربي .


وأناب الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، الدكتور شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية عنه لحضور الاحتفالية.


images


وأكد  رئيس قطاع العلاقات الخارجية في كلمته بالاحتفالية على أن العلاقة بين الامارات ومصر هي خطوة اولي في شراكات جديده وتقدم بالشكر لكل المعلمين الموجودين لدورهم الهام في بناء الاجيال القادمة كما شكر الأستاذة نجلاء الشامسي علي اصرارها علي استمراريه هذا المشروع .


أثناء توقيع عقد الشراكة


و تم عرض فيلم تسجيلي عن مشروع "تحدي القراءة العربي"  جاء فيه  أن هذا المشروع ضم طلاب من جميع مدن وقري الوطن العربي كما ان هناك 11 دوله اجنبيه انضمت لسباق التحدي .


وألقت سعادة السيدة نجلاء سيف الشامسي ، الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي كلمتها والتي شكرت فيها مكتبة الاسكندرية علي حسن  تعاونها كما رحبت بالسادة الحضور وقالت اننا في بداية مرحله جديده نطمع فيها ان نطور خطه مشتركه تجمع مكونات المجتمع  من مكون ثقافي وتربوي واعلامي الي جانب المباركة السياسية . وبذلك نصل الي هدفنا من رفع مستوي القراءة فهو يعتبر هدفا قوميا مصريا عربيا . وذكرت ان المشروع يعمل علي  جعل الشباب يعتاد علي   إعطاء القراءة وقتا أكثر . وأضافت انه تم اختيار مدينه الإسكندرية خاصا لما فيها من موروث حضاري عريق ومكتبات المعابد الفرعونية التي تعتبر اولي مكتبات المعارف .كما نرغب في العمل علي تقديم الإسكندرية كلوحه ملهمه امام كل قارئ لمخزونها الثقافي والحضاري . واضافت اننا امام منعطفا هاما يجعل المشهد الثقافي لمشروع تحدي القراءة اكثر وضوحا في المستقبل . عندما ينشأ هذا الجيل ويستطيع ان يتنافس مع اقرانه علي مستوي العالم . وذكرت انه تم اختيار مصر لان جيل كامل من الامارات قد تعلم علي يد معلمين من هذا البلد فذلك هو الجميل حين يرد والعرفان حين لا ينسي  فهو يعتبر القليل من الكثير الذي أعطته مصر.


 


إقرأ أيضا..


افتتاح مركز الخدمات الزراعية الإلكترونية لتفعيل كارت الفلاح الذكي غدا


مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة "اعرف مكتبتك" بمشاركة 12 مدرسة